الرؤية الخضراء

تتبنى الهندسة المعمارية نظرية مراعاة المحيط الخارجي الكامل لحياة الإنسان؛ فنحن لا نستطيع الهروب من هذا المحيط لأننا جزء من الحضارة التي أحدث كافة التغييرات والتعديلات لصالح الاحتياجات البشرية على وجه البسيطة بأكملها، إلا في الصحاري البعيدة.
وليام موريس - مؤتمر في معهد لندن - 10 مارس 1881

الرؤية الخضراء

واليوم، وأكثر من أي وقت مضى، يتم تصميم الهندسة المعمارية وفقًا للبيئة، وكانت هذه هي القوة الدافعة التي وجهتنا إلى تطوير مشروع Lapitec® الذي تم تقديمه لاحترام البيئة وصحة الناس، فهو مشروع مستدام لا يضر بكوكبنا، بل يفكر دائمًا في رفاهية الأجيال القادمة.
 
Lapitec® هي منتجات "خضراء" بدءًا من الإنتاج ومرورًا بالتجهيز والنقل ووصولًا إلى المنتج النهائي.  ولا تحتوي هذه المنتجات على أية مواد خام يتم الحصول عليها من خلال معالجة النفط. كما أنها منتجات خاملة تمامًا ولا تنبعث منها أية مواد في البيئة.  وفي حالة تعرضها للخدش يتم طحنها لإعادة تدويرها أو التخلص منها ببساطة في محطات معالجة النفايات الخاملة.  
تقدم منتجات Lapitec® المستخدمة في تكسية الواجهات ذات التهوية ميزة العزل الحراري المُحسَّن مقارنة بمنتجات التكسية الأخرى بالسوق. 
وقد قررت شركة Lapitec S.p.A الملتزمة بسياسة "خضراء" مستدامة بيئيًا استخدام مصادر طاقة متجددة في عملية الإنتاج.  حيث يتم تركيب ألواح كهروضوئية على أسطح المباني البالغ مساحتها 18000 متر مربع.